Hit enter after type your search item
Home / أسعار الذهب اليوم / مشكلة لا يمكن حلها – الأطباء الفضيون

مشكلة لا يمكن حلها – الأطباء الفضيون

/
/
/
29 Views
img


يسيطر حزب سياسي واحد على بلد يعاني من الإغلاق ويحتاج بشدة إلى أي وجميع أشكال الإنفاق الحكومي. المدفوعات المباشرة ، وإعفاء القروض ، والبنية التحتية ، كل هذه وأكثر …

بواسطة جون روبينو من انهيار الدولار

لذا فإن حزبًا سياسيًا واحدًا يسيطر على بلد يعاني من الإغلاق ويحتاج بشدة إلى أي وجميع أشكال الإنفاق الحكومي. المدفوعات المباشرة ، وإعفاء القروض ، والبنية التحتية ، كل هذا وأكثر ليست ممكنة فحسب ، بل جمع. يقوم الرئيس وحلفاؤه في الكونغرس ببساطة بكتابة مشاريع القوانين ، وإقرارها ، والاستمتاع بالإعجاب شبه العالمي بكرمهم. في الواقع ، يأتي النقد الحقيقي الوحيد من الجناح اليساري لحزبهم ، والذي يتطلب إنفاقًا أعلى ، وعجزًا أكبر ، وطباعة نقودًا أسرع. الأمر أشبه بكونك طفلاً في متجر حلوى.

ارتفاع درجة الحرارة … بالفعل؟
ولكن بعد ذلك – بعد شهرين فقط – بدأت عناوين مثل هذه في الظهور:

يضيف الاقتصاد أكثر من 900000 وظيفة متجاوزًا الإجماع بمقدار ميل

يجلب ازدهار التصنيع المزيد من المؤشرات على أن التضخم يتزايد بسرعة

تراجع مكانة الدولار الأمريكي باعتباره "عملة احتياطي عالمي" مهيمنة إلى أدنى مستوى خلال 25 عامًا

يرى المستثمرون أن أسعار الفائدة المرتفعة هي أكبر تهديد للأسهم ، ويتوقعون أن يصل العائد على 10 سنوات إلى 2٪.

حطمت مبيعات السيارات الأمريكية الجديدة لشهر مارس التوقعات

فجأة ، تبدو الدولة المتعثرة المتعطشة للائتمان وكأنها فقاعة منتفخة تحتاج إلى ضبط النفس. كما تشرح بوليتيكو المعضلة الناتجة:

تتعارض خطط إنفاق بايدن مع انتعاش الاقتصاد الأمريكي

يطرح الرئيس جو بايدن اقتراحه الخاص بالبنية التحتية الذي تبلغ قيمته 2 تريليون دولار باعتباره "أكبر استثمار أمريكي في الوظائف منذ الحرب العالمية الثانية" ، وهي خطة ستعيد ملايين الأشخاص إلى العمل مع خروج البلاد من أزمة فيروس كورونا.

في غضون ذلك ، يظهر الاقتصاد علامات على التعافي من تلقاء نفسه.

أفادت وزارة العمل يوم الجمعة أن أكثر من 916 ألف أميركي عادوا إلى العمل في مارس / آذار ، متجاوزين توقعات الإجماع بكثير ومُسجِّلاً أكبر قفزة في التوظيف منذ الصيف مع تلقيح الأمريكيين ومزيد من الولايات والمدن تسمح للشركات بإعادة فتح أبوابها. انخفض معدل البطالة الإجمالي إلى 6 بالمائة.

إنها الأحدث في سلسلة من التقارير هذا الأسبوع تُظهر انتعاش الاقتصاد ، حيث قفزت ثقة المستهلك إلى مستويات لم نشهدها منذ بداية الوباء ، وارتفع نشاط التصنيع إلى أعلى ذروة له منذ ما يقرب من أربعة عقود. كما أنهى مؤشر S&P 500 الأسبوع عند مستوى قياسي مرتفع. تشير الأرقام معًا إلى أن الولايات المتحدة في طريقها إلى الانتعاش ، وهو أمر من المتوقع على نطاق واسع أن يصل إلى مستويات قياسية من النمو في وقت لاحق من هذا العام.

وقد أدى ذلك بدوره إلى إضعاف أحد الركائز المركزية لحجة إدارة بايدن حول سبب الحاجة الماسة لخطة البنية التحتية المترامية الأطراف ، حتى بعد تمرير 1.9 تريليون دولار من أموال الإغاثة الشهر الماضي فقط – "يتعلق الأمر بالوظائف" ، كما يفعل البيت الأبيض صاغها السكرتير الصحفي جين بساكي هذا الأسبوع ، و "الجزء الأول من خطته نحو التعافي".

ماذا يحدث الان؟ من الواضح أن حكومة الولايات المتحدة ستواصل فورة الإنفاق لأنها ، اللعنة ، هذا هو سبب وجودها هناك. وأيضًا لأن … الظلم! يحتاج ملايين الطلاب السابقين المعوزين إلى الإعفاء من قروضهم. يجب إنقاذ خطط التقاعد الخاصة بالولاية والمدن من سوء الإدارة. يجب إذلال روسيا والصين وإيران. في غضون ذلك ، تم بالفعل الإعلان عن خطة البنية التحتية ، لذا يجب تمويلها.

ومع ذلك … يجمع الأمريكيون بالفعل بين شيكاتهم التحفيزية والأموال التي يدخرونها من خلال عدم دفع الإيجار ، وهم يشترون أشياء. تقوم الشركات بتوظيف أشخاص لصنع الأشياء المذكورة. التضخم آخذ في الارتفاع حيث يؤدي ارتفاع الطلب إلى نقص. وأسعار الفائدة ترتفع رداً على ذلك.

دع هذه الاتجاهات تستمر وسوف يغلق متجر الحلوى ، مما يضطر اليوم إلى التوسع والشمول محاكاة الحكومة لتصبح الشيء الوحيد الذي لم تتوقعه أبدًا ، البخيل المصمم على كبح النمو المفرط. كما يقول المثل القديم ، "إذا أردت أن تجعل الله يضحك ، أخبره بخططك."

قصة ممتعة حتى الآن ، أليس كذلك؟ لكنه في الواقع أكثر خطورة مما يبدو ، لأن النظام الحالي شديد المديونية لا تستطيع تحمل ارتفاع أسعار الفائدة. لكن قمع الأسعار بتريليونات الدولارات التي تم إنشاؤها حديثًا سيؤدي إلى زيادة التضخم الذي يرفع أسعار الفائدة. وهو ما يجعل هذه المشكلة لا يمكن إصلاحها ، وعلى الأقل محتمل ، نهاية حقبة دامت 70 عامًا حيث يمكن دائمًا الاعتماد على المزيد من الديون والمال الأسهل لإنقاذ الموقف.





Source link

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This div height required for enabling the sticky sidebar
Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views :